ارجوا اخذ نسخة احتياطية من القالب ندخل في الموضوع بدون إطالة تفضلو ا الكود رمز Code:

الخميس، 8 أكتوبر 2015

فوائد الشطة


1- فوائد الشطة للقلب:
.الشطه مفيده جدا لمرضي القلب فهي تعمل علي تعزيز القلب بطريقتين اولها انها تقوم بخفض نسبه الكوليسترول في الدم وتساعد علي زياده معدل التخلص من الفضلات وهي تساعد الاشخاص الذين لديهم ضيق في الاوعيه الدمويه ومن ثم تعمل علي تدفق الدم بشكل كبيعي الي القلب وبقيه الاعضاء.



2- فوائد الشطة لضغط الدم:
الشطه تساهم في خفض ضغط الدم عن طريق حثه على زيادة انتاج أكسيد النتيريك الذي يعمل على حماية الأوعية الدموية.
تحتوي الشطة على الكابسيسين الذي له أثار صحية كبيرة على الإنسان ومفيده جدا لنشاط وحيويه الانسان اذا تناول الشخص قدر معين من الشطه سيكون لها تأثير ايجابي علي صحته

3- فوائد الشطة للتخسيس:هل تعلم ان الشطه تستخدم في التخسيس انها حقيقه علميه استخدمت في النظام الغذائي للبدناء فوجدت ان الشطه تسهم بشكل كبير في التخسيس .
والشطة التي أعطيت للمشاركين البدناء في الدراسة تعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي في الجسم حينما يوضع الشخص على نظام غذائي منخفض السعرات حيث أن الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات تعمل على خفض معدل التمثيل الغذائي لكن الشطة أكدت دورها في زيادة هذا المعدل.ملحوظه هامه جدا يجب علي المرضي الذين يعانون من البواسير والقاولون تجنب الشطه لان لها ضرر كبير علي هؤلاء المرضي


 الشطة الحمراء تعمل على تنشيط جهاز المناعة حيث أنها غنية بفيتامين أ وفيتامين سى والشطة الحمراء تعمل على مكافحة العدوى وتساعد فى علاج الجيوب الأنفية وتعالح الرئتين والأمعاء والمسالك البولية وتعتبر خط دفاع للجسم ضد الجراثيم والسموم والبكتريا الضارة.
– الشطة الحمراء تحتوى على مواد مؤكسدة وتحتوى على فيتامينات رائعة وعناصر ومعادن مثل البوتاسيوم والماغنسيوم والحديد وبالتالى فإنها تساعد فى علاج الجيوب الأنفية والرئتين وتساعد فى القضاء على نزلات البرد وذلك بتناول الشطة الحمراء مع الليمون والثوم وتكوين مشروب رائع لعلاج البرد.
– الشطة الحمراء تساهم فى علاج السكر حيث أنه تقلل من نسبة الانسولين فى الدم وتخفض مستويات السكر فى الدم وكذلك تعمل الشطة الحمراء على تنظيم مستوى الجلوكوز فى الدم وبالتالى فإن الشطة علاج مفيد جداً لمرضى السكر.
– الشطة الحمراء تحمى الجسم من الدهون الضارة وتقلل من اصابة الإنسان بالنوبات القلبية وتمنع حدوث السكتات الدماغية وتمنع الاصابة بالانسداد الرئوى والشطة تساعد فى النوم بشكل أفضل وصحى وهى مفيدة لصحة القلب ومفيدة للأوعية الدموية وتعالج الأرق والشطة الحرماء تساهم فى علاج السرطان لاحتواءها على مضادات الأكسدة بصورة كبيرة وخاصة سرطان الأمعاء وسرطان البروستاتا.
– الشطة الحمراء تعمل كمسن طبيعى وتعالج الالتهابات وخاصة آلام المفاصل وتساعد الشطة الحمراء فى علاج مرض الصدفية وتعطى احساس بالسعادة.
– الشطة الحمراء مفيدة فى خسارة الوزن والشطة الحمراء تساعد فى عملية احتراق الدهون وتعالج الالتهابات وتمنع الجلطة وتزيد الشعور بالرغبة وتزيد من قوة وطاقة الجسم.
– الشطة الحمراء تمنع من انتفاخ الرئتين بسبب التدخين وتمنع جميع امراض الجهاز التنفسى وتعالج الضعف الجنسى عند الرجال حيث أن الحرقان والحرارة التى تنتج عن تناول الشطة الحمراء تساعد على تدفق الدم فى جميع اجزاء الجسم وتزيد من حيويته وبالتالى تساعد على زيادة الرغبة الجنسية كما أنها تزيد من عدد الحيونات المنوية للرجال.
– من اضرار الشطة الحمراء هى انها قد تصيب بقرحة المعدة وذلك فى حالة تناول الشطة الحمراء بطريقة مفطرة ومبالغ فيها حيث أنها تعمل على تهييج المعدة رغم أنها تقوم بقتل البكتريا فى المعدة وتحفيز الخلايا المبطة لجدار المعدة وتساعد على افراز العصارات المعدية.

0 comments:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More