ارجوا اخذ نسخة احتياطية من القالب ندخل في الموضوع بدون إطالة تفضلو ا الكود رمز Code:

السبت، 15 سبتمبر 2018

نصائح


- الأطعمة الغنيّة بالدهون: الدهون المشبعة والأطعمة العالية الدسم تؤثر في البروستات ويجب تجنّبها. من هنا أهمية اعتماد نظام طهو مع الزيت النباتي مثل زيت الكانولا.
- الحليب ومشتقاته: يجب الإبتعاد من منتجات الألبان الكاملة الدسم، مع التحوّل إلى منتجات الألبان والحليب الخالي من الدسم والقليل الدسم للحد من استهلاك الدهون.
- الكحول: يمكنها أن يزيد من وتيرة والرغبة الملحة في التبوّل، وهذه بدورها، يمكن أن تجعل البروستات تتضخم بسرعة أكبر مما يجعل الأعراض المصاحبة للتضخم في البروستات تتفاقم.
- الكافيين: تجنب الشاي والقهوة والمشروبات الأخرى الغنية بالكافيين إذا كان لديك مشكلة في غدة البروستات.
- البيض: من المأكولات المحظورة على مريض البروستات كونها غنيّة بالبروتينات التي تفاقم مشكلات غدة البروستات.
- الأسماك: المستويات المرتفعة من الأحماض الدسمة Omega-3 في الدم قد تزيد من خطورة حصول سرطان البروستات الخبيث.
- السكر والحلويات: ممنوعة طبعاً على مريض البروستات، إذ يحذّر خبراء التغذية من أضرار الدهون المهدرجة لاحتوائها على ما يسمى بالأحماض الدهنية المتحوّلة، والتي تتشكل أثناء عملية الهدرجة وتزيد من ارتفاع نسبة الكوليسترول المضرّ ونسبة الشحوم الثلاثيّة في الدم، وذلك على علاقة وثيقة بحصول السرطان وخصوصاً سرطان البروستات.
- الفواكه: أظهرت بعض الدراسات أن ثمّة أنواعاً من الفواكه تؤدي دوراً ضئيلاً في الإصابة بأمراض البروستات وتحديداً سرطان البروستات.
- اللحوم الحمراء: لغناها بالبروتينات والدهون المشبعة التي تؤذي البروستات. لذا، على الرجل تجنب منتجات لحوم الخنزير المحتوية على الدهون المشبعة، مثل لحم الخنزير المقدد أو النقانق.
- الأطعمة المقلية: تزيد من خطر الإصابة بأمراض البروستات. وقد أعلنت إحدى الدراسات التي أجراها مركز بحوث السرطان في سياتل، أن الإفراط في تناول الأطعمة المقلية يزيد من فرص الإصابة بسرطان البروستات. كذلك كشفت بحوث عدة أن طرق الطهو التي تعتمد على حرارة عالية تزيد من أخطار الإصابة بأنواع متنوّعة من الأمراض السرطانية في الجهاز الهضمي، إلاّ أن هذه الدراسة هي الأولى التي تختبر كيف أن تناول الأطعمة المقلية يزيد من أخطار الإصابة بسرطان البروستات. وأكّدت الدراسة أن الصلة بين سرطان البروستات والأطعمة المقلية بشدة يبدو أنها تقتصر على أعلى تناول لهذه الأطعمة، أي أكثر من مرة بالأسبوع، وهو الأمر الذي يجعلنا نخلص الى أن التناول المنتظم للأطعمة المقلية يشير إلى أخطار معينة للإصابة بسرطان البروستات.

0 comments:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More