ارجوا اخذ نسخة احتياطية من القالب ندخل في الموضوع بدون إطالة تفضلو ا الكود رمز Code:

الأربعاء، 6 يونيو 2018

فقر الدم


 فقر الدم


يعاني الكثير من الأشخاص من فقر الدم ، و ذلك لأن مستوى كريات الدم الحمراء أو كثافة الهيموجيلوبين يكون أقل من المستوى الصحي. الهيموجلوبين يعمل على نقل الأكسجين بين أنحاء الجسم المختلفة.
[clickToTweet tweet=”تقول الأبحاث أن النساء أكثر عرضة للإصابة بفقر الدم ” quote=”تقول الأبحاث أن النساء أكثر عرضة للإصابة بفقر الدم “]
و بما أن النظام الغذائي هو أساس الصحة الجيدة، فإنه من الطبيعي أن تكون الوقاية من ققر الدم عن طريق الأكل. تعرف على أكثر الأطعمة فعاليةً في محاربة فقر الدم المعروف بالأنيميا:

أولاً: السبانخ


السبانخ يساعد على الوقاية من فقر الدم و ذلك لأنه مصدر غني بالكالسيوم والفيتامينات A، B9، E و C والحديد والألياف وبيتا كاروتين. كما أنه يساعد في تحسين الصحة العامة لجسمك. ووجد أن نصف كوب من السبانخ المسلوق يحتوي على 3.2 ملغ من الحديد، مما يمثل حوالي 20 في المئة من احتياج جسم المرأة للحديد. لذلك، تأكد من تناول السبانخ في النظام الغذائي اليومي.

ثانياً: البنجر

ومن المعروف أن الشمندر من أفضل الأطعمة للوقاية من فقر الدم . كما أنه من الخضار التي تحتوي على الكثير من الحديد. وسوف يساعد على تنشيط خلايا الدم الحمراء. كما أن تناول البنجر يساعد على زيادة إمداد جميع أجزاء الجسم بالأوكسجين. لذلك، احرص على إضافة البنجر إلى وجباتك اليومية.
اكل صحي

ثالثاً: اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء غنية جداً بالحديد بشكل عام. أنه يحتوي على الهيم الحديد التي سيتم امتصاصها بسهولة من قبل الجسم. القلب والكلى والكبد من الأجزاء التي تحتوي على كميات عالية من الحديد. بل هو أيضا مصدر كبير للفيتامين B12 . كما تشير بعض الدراسات أن كبد لحم البقر لديه أكثر من 600 في المئة من الاحتياجات اليومية من الحديد.

رابعاً: الطماطم

فيتامين C هو العنصر الرئيسي في الطماطم جنبا إلى جنب مع الليكوبين. يساعد فيتامين سي في الطماطم (البندورة) على امتصاص الحديد بسهولة. الطماطم أيضا غنية بـ بيتا كاروتين.

خامساً: البيض

البيض هو أحد مصادر البروتين الأساسية، و يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد على تخزين الفيتامينات في الجسم إذا كنت تعاني من فقر الدم. ويقال أن بيضة كبيرة تحتوي على 1 ملغ من الحديد، وبالتالي استهلاك بيضة كل يوم سيساعد على الوقاية من فقر الدم.

سادساً: الرمان

واحدة من الفواكه الشهيرة باحتوائها على الحديد وفيتامين C . فهو يساعد في تحسين تدفق الدم في جسمك، ويساعد على علاج أعراض فقر الدم مثل الضعف والدوخة والاهاق وحتى فقدان السمع.

سابعاً: الحبوب الكاملة

ويقال أن شريحة من خبز الحبوب الكاملة تحتوي على حوالي 6 في المائة من كمية الحديد التي يحتاجها الجسم يومياً. تحتوي الحبوب الكاملة في الخبز على حمض فيتيك الذي لديه القدرة على تثبيط الحديد في الجسم. ولكن، مع استخدام عملية التخمير في تحضير الخبز، قلت كمية مثبطات الحديد و حمض الفيتيك بشكل كبير.

ثامناً: المكسرات

المكسرات من أكثر الأطعمة التي تحتوي على الحديد. يمكنك تناول المكسرات مثل الجوز و الفستق الحلبي و غيرها في أي وقت من اليوم. فه سوف تقوم برفع مستوى الحديد في الدم  و تعيدها إلى مستواها الصحي.
نتيجة بحث الصور عن العسل عطار صويلح

تاسعاً: العسل

فوائد العسل  الصحية كثيرة جداً، إحداها أنه يحتوي على كمية كبيرة من الحديد. نسبة الحديد في العسل هي 0.4 % و يحتوي أيضاً على المغنيزيوم مما يزيد من مستوى و كثافة الهيموجلوبين بالدم. أضف معلقة من العس إلى عصير الليمون صباحاً للوقاية من فقر الدم.

عاشراً: التفاح

يحتوي التفاح على 0.12 % حديد. كما أنه يحتوي على فيتامين C و الذي يساعد على امتصاص الحديد بشكل كبير من قبل الجسم. للوقاية من فقر الدم ، اتبع المثل الذي يقول لك أن تناول تفاحة واحدة يوماً سوف يبعدك عن الحاجة لزيارة الطبيب.























0 comments:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More