ارجوا اخذ نسخة احتياطية من القالب ندخل في الموضوع بدون إطالة تفضلو ا الكود رمز Code:

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016

الفيتامينات والاخصاب



الفيتامينات والاخصاب



هناك العديد من فيتامينات الاخصاب بينما ليس هناك حبة سحرية لكن هناك مزيج من الفيتامينات والمعادن التي بالتأكيد لها تأثير على الخصوبة .
قد أظهرت الدراسة التي أجريت من قبل كلية الطب في جامعة هارفارد أن تناول الفيتامينات المتعددة تقوم بتحسين فرص الحمل .
هنا نعرض قائمة من الفيتامينات والمعادن الأكثر أهمية ، التي ستحتاجها على أساس يومي لزيادة الخصوبة واتاحة فرصة الإنجاب!

مضادات الاكسدة – الفيتامينات و المعادن للإخصاب
هناك حاجة إلى فيتامين (د) لمساعدة الجسم على خلق الهرمونات الجنسية وهذا بدوره يؤثر على التبويض والتوازن الهرموني .
أجرت جامعة ييل كلية الطب دراسة على 67 امرأة عقيم ، حيث اكتشفت أن مجرد 7٪ لها تأثير من مستويات فيتامين (د) .

المصادر الغذائية
البيض ، والأسماك الدهنية ومنتجات الألبان ، وزيت كبد سمك القد . يمكنك أيضا الحصول على فيتامين D من الجلوس في الشمس لمدة 15 إلى 20 دقيقة يوميا . ولكنه يتأثر مع امتصاص بشرتك .



فيتامين E
ثبت في دراسات لتحسين صحة الحيوانات المنوية والحركة في الرجال . كما أظهرت الدراسات وجود نقص غذائي في فيتامين E لتكون سببا للعقم عند الفئران . ومعنى ذلك ان اسم فيتامين e ‘توكوفيرول’ تعني حرفيا تحمل الشباب . فيتامين (هـ) هو أيضا مضاد للأكسدة الهامة للمساعدة في حماية الحيوانات المنوية وسلامة الحمض النووي .

مصادر الغذاء
بذور دوار الشمس ، اللوز والزيتون ، و السبانخ ، والبابايا ، والخضر ذات الأوراق الخضراء الداكنة .
ضروري لكل خلية في الجسم وجود الطاقة لتعمل ، كما ثبت في الدراسات لزيادة الحيوانات المنوية على الحركة في السائل المنوي . بل هو أيضا مضاد للأكسدة الهامة التي تساعد على حماية الخلايا من ضرر الجذور الحرة . وهذا قد يؤثر على الصحة .

المصادر الغذائية
وجدت في المأكولات البحرية واللحوم . لتراجع الجسم مع التقدم في العمر .

فيتامين C
فيتامين C يحسن مستويات الهرمون ويزيد من الخصوبة لدى النساء مع عيب مرحلة الجسم الأصفر ، وفقا لدراسة نشرت في “الخصوبة والعقم” . بالنسبة للرجال ، فقد تبين فيتامين C لتحسين نوعية الحيوانات المنوية وحماية الحيوانات المنوية من التلف في الحمض النووي؛ مما يساعد على الحد من تغير الاجهاض والمشاكل الكروموسومات . يبدو فيتامين C أيضا للحفاظ على الحيوانات المنوية من التثاقل معا ، مما يجعلها أكثر متحركة .

المصادر الغذائية
وفرة النباتات والفواكه بما في ذلك الفلفل الأحمر ، والقرنبيط ، و التوت البري , الكرنب ، البطاطس ، الطماطم ، والحمضيات .

حمض ليبويك
حامض يبويك هو أحد مضادات الأكسدة مهم جدا لأنه يساعد ليس فقط لحماية الجهاز التناسلي للأنثى ، ولقد ثبت لتحسين نوعية الحيوانات المنوية والحركة ولكنه يساعد أيضا الجسم على إعادة استخدام المواد المضادة للاكسدة باستمرار في الجسم .

المصادر الغذائية
في كميات صغيرة وجدت في البطاطس والسبانخ واللحوم الحمراء .
B6: فيتامين B6 يمكن استخدامها كمنظم الهرمون . كما أنه يساعد على تنظيم السكر في الدم ، ويخفف من الدورة الشهرية ، ويمكن أن تكون مفيدة في تخفيف أعراض غثيان الصباح . وقد تبين أيضا B6 للمساعدة في المرحلة أصفري عيب .
المصادر الغذائية: التونة والموز والديك الرومي والكبد ، سمك السلمون ، سمك القد ، والسبانخ ، الفلفل ، اللفت والخضر ، الكرنب و الثوم والقرنبيط ، والخضر الخردل ، والكرفس ، والملفوف ، والهليون ، والقرنبيط ، واللفت ، وبراعم بروكسل ، السلق .

فيتامين B12 لتحسين نوعية الحيوانات المنوية 
فيتامين B12 لتحسين نوعية الحيوانات المنوية كما أنه قد يساعد على زيادة بطانة بطانة الرحم في التسميد البيض ، وخفض فرص الإجهاض . وقد وجدت بعض الدراسات أن نقص B12 قد يزيد من فرص الإباضة غير منتظمة ، وفي الحالات الشديدة لوقف التبويض تماما .

المصادر الغذائية
المحار ، والعضلات والكبد والكافيار (بيض السمك) ، والأسماك ، وسرطان البحر ، جراد البحر ، ولحم البقر والضأن والجبن والبيض .

حمض الفوليك
لعله واحدة من الفيتامينات الأشهر واللازمة للحمل هو حمض الفوليك . هذا الفيتامين يساعد على منع العيوب الأنبوب العصبي ، وكذلك عيوب خلقية في القلب والشفاه المشقوقة ، وعيوب أطرافهم ، والشذوذ المسالك البولية في تطوير الأجنة . نقص في حمض الفوليك قد تزيد من خطر الخوض في الولادة المبكرة والرضع انخفاض الوزن عند الولادة وتأخر نمو الجنين . قد نقص أيضا زيادة مستوى الهوموسيستين في الدم ، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض والحمل مضاعفات عفوية ، مثل انفصال المشيمة الباكر وتسمم الحمل .

المصادر الغذائية
الكبد والعدس والفاصوليا المنقطة ، والفاصوليا الحمص ، والهليون ، والسبانخ ، والفاصوليا السوداء ، الفاصوليا البحرية ، والفاصوليا ، والكرنب

الحديد
أظهرت الدراسات أن النساء الذين لا يحصلون على ما يكفي من كميات من الحديد قد يعانون اللاإباضة (نقص التبويض) وربما سوء الحالة الصحية والبيض ، والتي يمكن أن تمنع الحمل بنسبة 60٪ أعلى من تلك التي مع مخازن الحديد كافية في دمائهم .

المصادر الغذائية
العدس ، والسبانخ ، والتوفو ، وبذور السمسم ، الفاصوليا ، بذور اليقطين (الخام) ، لحم الغزال ، والفاصوليا الحمص والفاصوليا البحرية ، دبس السكر ، ولحم البقر

السيلينيوم
مضاد للأكسدة التي تساعد على حماية البيض والحيوانات المنوية من الجذور الحرة . يمكن أن الجذور الحرة تتسبب في تلف الكروموسومات والذي يعرف أن يكون سبب الإجهاض وعيوب الولادة . السيلينيوم هو أيضا ضروري لخلق الحيوانات المنوية . في الدراسات كما تم العثور الرجال مع انخفاض عدد الحيوانات المنوية لديهم مستويات منخفضة من السيلينيوم .

المصادر الغذائية
الكبد ، وسمك النهاش ، وسمك القد والهلبوت وسمك التونة والسلمون والسردين والروبيان والفطر كريمين ، تركيا

الزنك
في النساء ، يعمل الزنك مع أكثر من 300 الأنزيمات المختلفة في الجسم للحفاظ على الأشياء تعمل بشكل جيد . دون ذلك ، يمكن أن الخلايا الخاصة بك بشكل صحيح لا تقسم ، ويمكن الاستروجين والبروجستيرون لديك مستويات الخروج من التوازن والجهاز التناسلي الخاص بك قد لا يكون يعمل بشكل كامل .
انخفاض مستويات الزنك قد يتم الربط بينها مباشرة إلى الإجهاض في المراحل المبكرة من الحمل ، وفقا ل مراكز ساعد تقرير تقنية الإنجابية ومكافحة الأمراض .
في الرجال يعتبر الزنك أحد المعادن النادرة الأكثر أهمية لتاريخ لخصوبة الرجال ، فقد ثبت زيادة مستويات الزنك لدى الرجال بالعقم لتعزيز مستويات الحيوانات المنوية ، وتحسين الشكل والوظيفة ونوعية الحيوانات المنوية من الذكور وينخفض الذكور العقم .

المصادر الغذائية
كبد العجل ، المحار ، ولحم البقر والضأن ولحم الغزال ، وبذور السمسم ، بذور اليقطين ، واللبن الزبادي ، وتركيا ، البازلاء الخضراء ، والروبيان . يمكن أن تتلف الزنك عن طريق الطهي لذلك من المهم أن يأكل بعض الأطعمة التي تحتوي على الزنك بأشكالها الأولية .

الأحماض الدهنية الأساسية
قد ثبت أن الأحماض أوميغا 3 للمساعدة في الخصوبة من خلال المساعدة على تنظيم الهرمونات في الجسم ، وزيادة سرطان عنق الرحم المخاطية ، وتعزيز التبويض وعموما تحسين نوعية الرحم عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية .
تحتوي على أوميغا 3 والدهون أيضا اثنين من الأحماض التي تعتبر حاسمة بالنسبة لصحة جيدة: DHA و EPA . وقد ثبت أن هذه الأحماض اثنين للمساعدة في العديد من أشكال المرض . وقد تم ربط انخفاض مستويات DHA إلى الاكتئاب وقضايا الصحة العقلية الأخرى . خلال فترة الحمل ، ونقص DHA قد تترافق مع الولادة المبكرة ، وانخفاض الوزن عند الولادة وفرط النشاط لدى الأطفال .

مصادر الغذاء
بذور الكتان والجوز وسمك السلمون ، السردين ، سمك الهلبوت ، والجمبري ، وسمك النهاش ، والاسكالوب ، شيا البذور .

دراسات وابحاث
قد أظهرت الدراسات ان لقاح النحل يمكن أن يحفز الأنسجة ونمو العظام ، وزيادة قوة العضلات وزيادة الخصوبة ، من بين أمور أخرى جيدة .
بينما اظهرت الابحاث أن حمض الفوليك التكميلي هو الأسهل للامتصاص من قبل الجسم في حالة من الغذاء الطبيعي ، ولكن من الأفضل أن تأخذه في كل من الأشكال .
فمن المستحسن أن تأخذ حمض الفوليك مع فيتامين B12 في نفس الوقت .
يتم تخزين حمض الفوليك في المقام الأول في الكبد ، لذلك فمن الأفضل الامتناع عن الكحول اثناء الحمل ، كما أنه يمنع امتصاص حمض الفوليك 

0 comments:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More