ارجوا اخذ نسخة احتياطية من القالب ندخل في الموضوع بدون إطالة تفضلو ا الكود رمز Code:

السبت، 24 نوفمبر 2018

هل العقم وراثي



هل العقم وراثي

محتويات
مدى صحة ان العقم قد يكون وراثيا
دراسات عن العقم الوراثي لدى الرجال
اسباب أخرى للاصابة بمشكلة العقم
العقم من المشاكل التي من الممكن أن تحدث للرجال والسيدات والذي يمنع حدوث حمل مع كل المحاولات التي يقوم بها الزوجان بهدف الإنجاب وله عدة أسباب بينها المرضي وبينها عوامل أخرى ولكن قد يحاول البعض معرفة علاقة العقم ببعض العوامل الوراثية بأمراضه.

مدى صحة ان العقم قد يكون وراثيا
طبيا يعرف العقم بالحالة المرضية التي تصيب الرجل أو المرأة والتي تمنعهم من الإنجاب على الرغم من كل المحاولات، ويتم تشخيص الحالة على أنها تعاني من العقم بعد مرور عام من عدم الإنجاب على الرغم من توفير كل الوسائل التي تؤهل لحدوث حمل من عدم تناول أو وضع وسائل منع الحمل وممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة التبويض ولم يحدث الحمل، ومن الممكن أن يكون هناك عدة أسباب للعقم والتي من بينها الأسباب الوراثية والتي دائما ما تحدث للرجال أكثر من السيدات.




ولكن من الممكن أن يكون هناك أسباب أخرى لحدوث العقم غير العوامل الوراثية ومن الممكن أن لا يكون هناك سبب واضح للعقم، وتختلف العوامل الوراثية الخاصة بالعقم من السيدات إلى الرجال حيث هناك بعض الحالات التي تؤثر على كل منهم والتي من بينها على سبيل المثال تغيير الكروموسومات فتلك الحالة من الممكن أن تؤثر على كل من الرجال والسيدات معا، وهناك بعض الحالات التي من الممكن أن تؤثر على الرجال فقط والتي من بينها متلازمة كلاينفيلتر وهي من أنماط العقم لدى الذكور.

ومن الممكن أن يكون هناك عوامل وراثية أخرى خاصة بالعقم والتي تتعلق بأحد شريكي الحياة أو كليهما في الوقت نفسه، والتي من بينها القابلية للإصابة بالمزيد من العدوى والأمراض مع وجود خلل في الكروموسومات وحدوث إضطرابات في الجين الواحد وأيضا مشاكل وراثية مرتبطة بالتاريخ العائلي للشخص ولكن لا تكون تلك الأسباب جميعها هي الأسباب الأساسي للعقم في حالات الوراثة حيث من الممكن أن يحدث العقم لمشاكل غير معروفة ولكنها متعلقة بالوراثة.

دراسات عن العقم الوراثي لدى الرجال
أكدت الكثير من الدراسات الحديثة التي قد أجريت على الكثير من الرجال على وجه التحديد من يعانون من العقم أنهم يحملون الصفات الوراثية الخاصة بآبائهم، حيث أن ذلك النوع قد يعاني بنسبة كبيرة غير قادر على الإنجاب نتيجة لتلك المشكلة الأمر الذي يؤدي إلى قلة عدد الحيوانات المنوية أو فقدان الحيوانات المنوية نهائيا في السائل المنوي، ويوجد اليوم الكثير من الطرق الطبية الحديثة التي من الممكن أن تنجح في بعض حالات العقم وحدوث حمل والتي من بينها الحقن المجهري والتي تجرى في الأماكن المتخصصة وعلى يد متخصصين ولكنها أيضا غير مضمونة بنسبة 100%.

اسباب أخرى للاصابة بمشكلة العقم
يوجد الكثير من المشاكل الأخرى التي تؤدي إلى حدوث العقم والتي من بينها ما يلي :

1- أن يتعرض الشخص إلى التهابات الحوض أو تعرض المرأة إلى ندبات في الرحم.

2- ضعف في الحيوانات المنوية عند الرجال والتي لا يمكنها التخصيب أو القدرة على الحركة على الشكل المعتاد مما يمنع حدوث الحمل.

3- مشاكل في الخصوبة لدى الرجال والتي تنتج عن تعرضه للكثير من الأمراض.

4- التعرض إلى مشكلة دوالي الخصيتين.

5- التعرض إلى عدة مشاكل في البروستاتا.

6- تعرض بطانة الرحم عند المرأة إلى مشاكل.

7- التغير المفاجئ أو الشديد في الوزن سواء زيادة الوزن أو نقص الوزن.

8- إجراء العمليات الجراحية السابقة التي تعمل على حدوث مشاكل في قناة الفالوب لدى المرأة.

9- تناول الكحوليات والافراط في التدخين بشكل مبالغ فيه.

10- التعرض إلى الاضطرابات والمشاكل في التبويض لدى المرأة وعدم انتظام في الدورة الشهرية.

11- عدم حدوث تبويض لدى السيدات ومن ثم عدم نزول الدورة الشهرية الأمر الذي ينتج عنه قصر في قامة السيدة ومن ثم حدوث العقم على المدى
























0 comments:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More